الأحد، 28 سبتمبر 2008

قطر للاستثمار يشتري 20 في المئة في شركة تشلسفيلد العقارية البريطانية

لندن (رويترز) - قالت مصادر مطلعة يوم الاحد ان جهاز قطر للاستثمار اشترى حصة 20 في المئة في شركة العقارات البريطانية تشلسفيلد بارتنرز ال.ال.بي ليعزز حصة الدولة الخليجية في الشركة العقارية التجارية.
وتمتلك تشلسفيلد سوق كامدن في لندن ضمن عقارات بارزة اخرى. وكون الشركة ايليوت بيرنرد وستيوارت لبتون اللذان اسسا معا شركة تشلسفيلد بي.ال.سي وهي شركة مدرجة في البورصة خصخصت قبل ثلاث سنوات.
ولم تعلن تفاصيل مالية لاحدث صفقة لكن شخصا مطلعا على الوضع قال ان هناك "مبالغة" في تقرير صحفي عن ان القطريين دفعوا أكثر من 80 مليون جنيه (147 مليون دولار) للحصة البالغة 20 في المئة.
وقال حسين عبد الله عضو المجلس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار ان العقارات تمثل فئة اصول اساسية للصندوق السيادي وان الاستثمار في تشلسفيلد يقدم فرصة للاستحواذ على مزيد من الاصول.
وقال بيرنرد ان كلا من تشلسفيلد وجهاز قطر للاستثمار يعتبران ان فرصا مهمة اصبحت متاحة بسبب اوضاع السوق التي تزداد سوءا في الوقت الحالي.
وجهاز قطر للاستثمار الذي اسسته دولة قطر عام 2003 له بالفعل استثمارات كبيرة في شركات بريطانية منها حصة في جي. سينسبري تبلغ 27 في المئة تقريبا وحصة في بورصة لندن تبلغ 15 في المئة وحصة ستة في المئة في باركليز.
وتشمل ممتلكاته العقارية حصة 15 في المئة في سونجبيرد استيتس.

ليست هناك تعليقات: