الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

النتائج القوية في النصف الأول من العام تؤكد على أهمية السوق القطرية بالنسبة لشركة اتصالات قطر




قطـر في قلب استراتيجية كيوتل للنمو
قال الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات قطر (كيوتل)، في مؤتمر صحفي عقد اليوم في الدوحة :" إن التقدم المستمر الذي تسجله كيوتل لتحقيق أهدافها المالية والتجارية سيعود بفوائد كبيرة وكثيرة على قطر".
فقد حققت كيوتل في الربع الثاني من 2008 صافي أرباحًا قياسيي قدره 655 مليون ريال قطري، كما وصل إجمالي تعداد عملاء المجموعة إلى حوالي 51 مليوناً، في حين تواصل الشركة تعزيز حضورها في 16 بلداً. وبلغت إيرادات الميزانية الموحدة للمجموعة في النصف الأول من العام 8,110.7 مليون ريال قطري، بزيادة قدرها 102 بالمئة عمّا كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي (حيث كانت 4014.5 مليون ريال)، فيما بلغت العوائد قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والاهتلاك 4042.2 مليون ريال، ما يعني زيادة قدرها 92 % مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي (حيث كانت 2105.1 مليون ريال). وحسب الرئيس التنفيذي لكيوتل فإنه على الرغم من انتشار استثمارات المجموعة في أنحاء مختلفة من العالم، فإن قطر تبقى جوهر الاهتمام بالنسبة للشركة.
يضيف الدكتور معرفية " وحتى مع تلبد غيوم الأزمات في سماء الاقتصادات الكبرى في العالم، فإن اقتصاد دولة قطر لا يزال مزدهراً وآفاقه مشرقة. إن دور الاتصالات يعد رئيسيًا في دفع وتسهيل هذا النمو الاقتصادي. وكيوتل في وضع ملائم تماما يضمن لها مواكبة التطور الكبير والسريع الحاصل في دولة قطر".
ولا تزال قطر المساهم الأكبر في إجمالي الإيرادات بالنسبة لمجموعة كيوتل، فقد ساهمت بما نسبته 32 بالمئة من إيرادات المجموعة في النصف الأول من 2008. وللشركة في الوقت الحالي أكثر من 1.4 مليون عميل في السوق القطرية. كما أن قيام كيوتل بطرح عدد من الخدمات المبتكرة مثل حلول الاتصالات المتكاملة للشركات "أوفيس إن أبوكس" إضافة إلى أول خدمة بلاك بيري في قطر كل ذلك ساعد في تعزيز مركز الشركة في قطاع الأعمال والشركات القطري.
ومن أهم العوامل التي ساهمت في نمو كيوتل استثمارها المتواصل في التطوير والتنمية الاستراتيجية والنمو على المدى الطويل.
ومع المضي قدماً، تعمل كيوتل على مشروعين رئيسيين كأولوية لها خلال الفترة المتبقية من 2008 وهما تحسين البنية التحتية وتطوير الموارد البشرية. إذ تستثمر المجموعة وبشكل مكثف في ترقية شبكة الاتصالات في أنحاء قطر لتحسين سرعة وجودة الشبكة. كما تواصل تطوير شبكة مواقع محطات تقوية الاتصالات المتنقلة، وقد انتهت كيوتل مؤخراً من تركيب محطة تقوية على إحدى الجزر غير المأهولة جنوب شرق قطر.
وكجانب مهم من هذا المشروع، تسهم كيوتل بشكل كبير في حملة "برودباند قطر"والتي تهدف إلى تسهيل الاتصال بالإنترنت عالي السرعة وبتكلفة معتدلة. وقد استثمرت كيوتل بشكل مكثف في بناء إحدى أكثر شبكات الجيل الثالث والجيل 3.5 تطوراً في المنطقة، وتبذل الشركة جهوداً جبارة لضمان أن يستفيد أكبر عدد من الناس من مزايا هذه التكنولوجيا.
كذلك تولي الشركة اهتماماً كبيراً باستراتيجيتها لتقطير الوظائف، والتي تهدف إلى استقطاب وتطوير أفضل الكفاءات من الشباب القطري. وقد تصدرت قضية التقطير قائمة اهتمامات القيادة العليا في كيوتل عام 2008. ومن الجدير ذكره أن تقطير الوظائف يعد هدفاً استراتيجياً بعيد المدى بالنسبة للشركة.
وفي هذا الإطار يقول الدكتور معرفية: " مهما توسعت المجموعة فإن قطر ستبقى المركز والأساس بالنسبة لنا. والنتائج القياسية التي نحن اليوم بصدد مناقشتها سيستفيد منها شعب قطر سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.".
وعلى الصعيد الاجتماعي تواصل كيوتل التوسع في برامجها لدعم المجتمع مؤكدة بذلك مسؤوليتها تجاهه. وقد بادرت الشركة بالعديد من المساهمات الاجتماعية والخيرية خلال عام 2008. وكانت آخر مبادرة لها في هذا المجال "مهرجان كيوتل للعيد" الذي أقيم في عيد الفطر الماضي وشهد إقبالاً كبيراً بمشاركة حوالي 40,000 زائر طوال عطلة العيد.
معلومات عن شركة اتصالات قطر (كيوتل)
شركة اتصالات قطر (كيوتل) هي شركة مزودة لخدمات الاتصالات ومرخصة من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر لتوفير الاتصالات الثابتة والمتنقلة في دولة قطر. وتمارس الشركة أعمالها من خلال استثماراتها الموجودة في 16 دولة، وهي ملتزمة بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. تكمن رؤية الشركة في أن تكون من بين أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020

ليست هناك تعليقات: