الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

دعا الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ابصار القابضة عبدالحميد الذايدي الى زيادة الاهتمام بالاعلام النفطي لانه يمثل سوقا مهمة وذات جدوى اقتصادية عالية ولكو

يشهد سهم " أعيان " الآن وفى منتصف جلسة اليوم أعلى مستوى سعرى له من أول أكتوبر الجاري ، حيث ارتفع بنسبة 4.62 % عند مستوى 340 فـلس بحده الأعلى . وقد أشار المستوى الذي وصل إليه السهم فى جلسة اليوم قلص من خسائره السوقية منذ نهاية الشهر الماضى إلى 15 فلس هذا ومع ارتفاع السهم فى منتصف تعاملات اليوم إلا أنه لازالت قيمتة السوقية متراجعة بنسبة 4.2 % تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى آخر جلساته فى العام الماضى عند مستوى 355 فلس. وهذا الارتفاع الذي يشهده السهم اليوم يتوافق مع ما نشرته صحيفة " الوطن الكويتية " اليوم عن إعلان أعيان كابيتال للاستثمارالتابعة لأعيان للإيجارة عن توزيع عوائد أحدث أدواتها الاستثمارية، محفظة مركز أعمال مجمع دبي للاستثمار(DIPP) للمستثمرين في أواخر سبتمبر الماضي أي قبل شهرين من الموعد المحدد لها في نوفمبر 2008 والتي وصلت إلى %11.
ويبلغ رأسمال المحفظة 186 مليون درهم إماراتي ومن المتوقع حصول المستثمرين شهرياً على عائدات بنسبة % 11 .
وبمراقبة حركة التداولات على السهم اليوم فسنلاحظ أنها دفعت السهم الى الارتفاع ، وجاءت هذه التداولات ب 84 صفقات تم تنفيذها على عدد 4.29 مليون سهم حققت ما قيمته 1.472 مليون دينار تقريباً، بمتوسط كميات بلغت 51.07 ألف سهم في الصفقة الواحدة بمتوسط سعر مرجح بلغ 343 فلس للسهم الواحد.
وقد وصلت طلبات الشراء على السهم وحتى ذلك الحين إلى 3.08 مليون سهم فى مقابل وصول عروض البيع حتى هذه اللحظات إلى 1.66 مليون ، بينما بلغت نسبة السيولة الداخلة للسهم 43 % فقط وأما عن السيولة الخارجة 57 %.

ليست هناك تعليقات: