الاثنين، 27 أكتوبر 2008

[الكويت] غرفة التجارة والصناعة تطالب بإجراءات سريعة توجه السيولة لمصلحة كافة القطاعات

قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت ان تشكيل فريق لادارة الازمة المالية الحالية برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي يعزز الثقة وان المطلوب الان اجراءات سريعة توجه السيولة لمصلحة كافة القطاعات.

واوضحت الغرفة في بيان صحافي اليوم ان لقاء جمع اليوم رئيسها علي الغانم مع محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح للتأكيد على اهمية السرعة في اتخاذ الاجراءات التى تعيد للسوق بأطرافه المختلفة الثقة والطمانينة.

واضاف البيان انه تم التشاور مع المحافظ بشأن الاليات والوسائل الكفيلة بتوفير السيولة وادراتها بكفاءة لتلبي احتياجات كافة القطاعات الاقتصادية بما يتفق مع معايير السلامة والضمان من جهة وياخذ في الاعتبار مقتضيات معالجة الازمة باقل تكلفة اقتصادية واجتماعية من جهة.

واشارت الغرفة الى انه ثمة اتفاق على ان الازمة ستطال كل القطاعات والانشطة والوحدات الاقتصادية بدون استثناء وهو ما يفرض ضرورة الاجماع على ان تكون المعالجة من منظور شمولي تترجمه خطة عمل متكاملة لها اولوياتها الواضحة ومعاييرها الموضوعية.

واكدت الغرفة ان متابعة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتوجيهاته كانت وراء التحرك السريع لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح والقرارات التى اتختها الحكومة في اجتماعها الاستثنائي امس.

وكانت الحكومة قد قررت تقديم مشروع لضمان الودائع لدى البنوك الكويتية وتشكيل فريق فني لادارة الازمة برئاسة محافظ البنك المركزي.

يذكر ان رئيس الغرفة كان قد التقى الاسبوع الماضي سمو امير البلاد حيث نقل اليه قلق الغرفة بشأن الانعكاسات المحلية للاجواء العاصفة التى تمر بها اسواق المال العالمية.

ليست هناك تعليقات: