الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

[الكويت] الزغاري: عدم استجابة السوق الكويتي للأجواء الإيجابية قد يكون نتيجة لعمليات جني أرباح سريعة



ذكر السيد فادي الزغاري وسيط أوراق مالية في NBK كابيتال في حديث له لقناة العربية الفضائية أن إغلاق السوق الكويتي متراجعًا بنهاية جلسة اليوم بعد البداية الخضراء الذي كانت عليها التداولات في بداية الجلسة، وعدم تجاوبه مع الأجواء الإيجابية التي تشمل الأسواق العربية والعالمية قد يكون السبب وراء ذلك هو لجوء المتداولين إلى عملية جني أرباح سريعة حتى وإن كانت أرباح بسيطة.
مشيرًا أن هذه الظاهرة هي سمة واضحة في السوق الكويتي، حيث يعمد المستثمرون إلى عملية جني أرباح سريعة ويستوي في ذلك الأفراد والصناديق خاصة بعد فترة تراجعات طويلة إلى حدٍ ما.
وأضاف الزغاري أنه مما قد يكون ساهم في إغلاق السوق الكويتي باللون الأحمر كذلك هو عدم عودة الثقة إلى المتداولين بصورة كبيرة، نتيجة لعدم وضوح الرؤية حتى الآن بخصوص الأزمة الحالية.
وعن النتائج التي تم الإعلان عنها لبعض البنوك الكويتية وتأثر تداولات السوق الكويتي بها قال الزغاري :" إن هذه النتائج تعتبر جيدة لحد كبير خاصة في ظل الظروف الحالية وما يمر به العالم كله من أزمات، ولكنه أشار أن هذه النتائج قد تكون وراء الضغط على تداولات قطاع البنوك خلال جلسة اليوم ".
يذكر أن المؤشر السعري للسوق الكويتي أغلق اليوم متراجعًا بنسبة 0.26 % بخسائر بلغت 31 نقطة ليصل إلى مستوى 11785.7 نقطة، وبكميات تداول بلغت حوالي 549.07 مليون سهم بلغت قيمتها حوالي 217.23 مليون دينار من خلال 11827 صفقة، وأغلق المؤشر الوزني متراجعًا كذلك بنسبة 0.80% بخسائر بلغت 4.89 نقطة ليصل إلى 603.44 نقطة.

ليست هناك تعليقات: